عاجل | أمطار عنيفة ورعدية.. موجة من الطقس السيء تضرب هذه المحافظة خلال ساعات وتستمر لـ6 أيام


الخميس 13 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
آدم إبراهيم

تتعرض محافظة الإسكندرية لموجة من الطقس السيئ، تبدأ من يوم غد الجمعة، وتستمر لمدة 6 أيام، وتأتي بالتزامن مع أيام نوة الفيضة الكبرى، التي تتعرض لها المحافظة.

وتشهد الإسكندرية خلال الأيام المقبلة، انخفاض شديد فى درجات الحرارة، وهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة وتصل إلى احتمالية هطول أمطار رعدية.

كما تشهد المحافظة لموجة من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الخميس، مصحوبة بطقس شديد البرودة وصل إلى حد الصقيع على المناطق الزراعية والمفتوحة، وهطول أمطار خفيفة تزايدت حدتها خلال فترات النهار، لتصبح أمطار متوسطة إلى شديدة.

تحل موعد الفيضة الكبرى يوم 12 أو 13 يناير من كل عام وهي نوة ممطرة تصل إلى حد الأمطار الغزيرة والرعدية على كل الأنحاء، مصحوبة برياح شديدة، اتجاهها جنوبية غربية، ويصاحبها اضطراب فى حركة الملاحة البحرية، وانخفاض شديد فى درجات الحرارة اذ تسجل درجة الحرارة العظمى غدًا 16 درجة مئوية والصغرى 8 درجات.

وجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء وكل الأجهزة التنفيذية والمعنية في المحافظة بالتنسيق والتعاون فيما بينهم للتعامل الآثار الناجمة عن التغيرات المناخية وهطول الأمطار خلال نوة الفيضة الكبرى.

أعلنت شركة الصرف الصحي في الإسكندرية برئاسة اللواء مهندس محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي، أنه من المتوقع غدا الجمعة أن تشهد محافظة الإسكندرية تساقط أمطار متوسطة الشدة  قد تغزر أحيانا على مناطق  متفرقة بنسبة حدوث من  60 إلى 70% تقريبا مع استمرار حالة الطوارئ.